آخر تحديث: 20 / 11 / 2017م - 10:16 ص  بتوقيت مكة المكرمة
تقاطع البحاري
أيمن ابو السعود - القطيف - 17/06/2012م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
عندي إستفسار عن إغلاق تقاطع طريق البحاري عند محل الريف حيث بإعتقادي جاء الإغلاق في غير محله مما سبب في تعطيل وربكة المرور وزحمة شديدة عند عملية الدوران للآتي من جهة الشمال والمتجه للقطيف وخاصة في وقت الذروة. أرجو منكم التكرم والوقوف على الوضع الحاصل كما أرجو إعادة النظر وإعادة فتح التقاطع مرة أخرى
الإجابة:

الاخ أيمن
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالاشارة الى خطابكم ادناه بخصوص اغلاق تقاطع شارع أحد وشارع الامام علي عند البحاري أود افادتكم بما يلي
ان الحلول الفنية او الهندسية تستهدف حل المشكلات للمستفيدين من هذه الخدمات وعندما تقدم حلآ فانك تدرس أعراض المشكلة واسبابها لكي تقدم الحل.
والمشكلة عند هذا التقاطع هو عدم انسيابية الحركة المرورية للقادمين الى القطيف او الخارجين منها عبر الطريق الشرياني الرئيسي الاوحد في القطيف وهو شارع أحد اذ يشهد حركة مرورية كثيفة تقدر بالاف المركبات الذاهبة والآيبة  ولاتقارن أبدآ بحركة الشمال جنوب على طريق الامام علي .
ان حل المشكلات يستهدف الشريحة الاكبر  من الناس وكما تعلم ان الطرق الرئيسية الشرقية الغربية في القطيف قليلة جدآ مقارنة باطرق الشمال والجنوب..
والخط السريع يقع غرب القطيف..
وهناك طرق بديلة لاهالي القديح والبحاري والعوامية للانتقال من والى القطيف أهمها الطريق المفتتح حديثآ جنوب ورشة ابو السعود المتجه شرقآ الى حي الحسين وكذلك طريق السد العوامية الواصل للناصرة وغيرها من الطرق الداخلية..
لو قسنا اعداد السكان وهي مؤشر على اعداد المركبات لاهالي البحاري والقديح والعوامية هل تقاس باعداد السيارات الهائل عبر الهدلة؟؟
أترك لك الاجابة..
واضيف أن مشروع توسعة شارع الملك فيصل من البحاري شمالا حتى صفوى الجار تنفيده من وزارة النقل سوف يحل المشكلة نهائيآ ..وكذلك قدم المجلس البلدي لميزانية العام المقبل مشروعآ مقترحآ لانشاء كوبري عند تقاطع احد والملك فيصل لجعل المرور أكثر انسيابية من الجهتين
شاكرآ لكم ملاحظتكم الدالة على حسكم العالي ووطنيتكم المعهودة

==================================================

الأستاذ / عباس الشماسي  المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدر لكم تجاوبكم معنا. أنا إقتنعت بكلامك وأرجوا تكملت الإغلاق في التقاطع المذكور وذلك بعمل مثلث دخول وخروج  بزاوية 45 درجة وخصوصاً للقادمين من جهة الشمال. حيث أن بعض السائقين عندما يكون قادماً من جهة الشمال يدخل إلى  شارع أحد بزاوية 90 درجة مما يسبب من ربكة وإزدحام المرور للقادمين من  جهة الشرق والمتجهين للغرب.
الملاحظة الثانية لوحظ في الفترة الأخيرة عندما يتم حفر الشارع لأي سبب كان يبقى الشارع بدون سفلتة لفترة طويلة.
الملاحظة الثالثة شارع الهدلة عندما تم  سفلتة الحفريات بطريقة سيئة  وأعيد سفلتتها بطريقة أسوا وأسوا من قبل.
 
مع فائق تحياتي
أيمن عادل ابو السعود