آخر تحديث: 24 / 1 / 2021م - 11:44 ص  بتوقيت مكة المكرمة
مجموع المقالات: «171»
الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 28/10/2007م - عدد القراءات: « 1789 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف جلسته الاعتيادية الرابعة والثلاثين من دورته الأولى مساء السبت الموافق 10/ شوال 1428هـ  برئاسة رئيس المجلس البلدي المهندس جعفر بن محمد الشايب وحضور أعضاء المجلس .
وفي بداية الاجتماع أعرب المجلس عن خالص شكره ووافر تقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك/ عبد الله بن عبد العزيز  وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن عبد العزيز وسمو وزير الشئون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 25/10/2007م - عدد القراءات: « 1704 »
من المقرر أن يعقد المجلس البلدي بالقطيف جلسته الاعتيادية الرابعة والثلاثون من دورته الأولى بمقر المجلس البلدي ,وذلك مساء يوم السبت الموافق لـ 15 شوال لعام 1428هـ الماقبل لـ 27/10/2007م ، وسوف يناقش المجلس اللوائح الجديدة الصادرة من الوزارة مؤخراً والتي تنظم إجراءات الرقابة على الأنشطة الرئيسية في البلديات وإجراءات تخطيط الأراضي ومراجعة ومتابعة الأعمال والمشاريع التي نفذتها البلدية خلال الفترة الماضية وتقرير البلدية الثلث سنوي الثاني لعام 1428هـ وابرز المراسلات الصادرة والواردة من والى المجلس .
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 30/09/2007م - عدد القراءات: « 1587 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف مساء أمس السبت 17/9/1428هـ اجتماعه العادي الثالث والثلاثين برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر بن محمد الشايب وحضور جميع الأعضاء.
وناقش المجلس في البداية تقرير البلدية الأول لعام 1428هـ ، والذي شمل مختلف أنشطة وأعمال البلدية  ، وأبدى ملاحظاته عليه طالبا من البلدية توفير معلومات أوفى عن مختلف الأنشطة ووضع هيكلية مناسبة للتقارير القادمة .
كما ناقش المجلس أيضا مجالات  العمل المقترح تنفيذها في كل  دائرة خلال الفترة القادمة حيث تم تحديد بعض الأعمال ذات الأولوية والممكن تنفيذها
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 29/09/2007م - عدد القراءات: « 1684 »
يعقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف  مساء اليوم السبت الموافق 17/9/1428هـ ، جلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب .
ويناقش أعضاء المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ، وأبرزها تقرير البلدية المقدم عن أعمالها خلال الثلث الأول من العام الجاري ، والمواقع الاستثمارية في المحافظة ، وتحديد أولويات المشاريع والأعمال والخدمات المطلوبة للمواطنين في كل منطقة اضافة الى تفعيل آليات التنسيق مع البلدية .
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 17/09/2007م - عدد القراءات: « 1711 »
عقد المجلس البلدي بالقطيف جلسته العادية الثانية والثلاثين من دورته الأولى مساء أمس السبت 3 رمضان 1428هـ الموافق 15 سبتمبر 2007م ،  برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر بن محمد الشايب وحضور الأعضاء وأمين المجلس .
واستعرض المجلس أبرز ملامح خطة عمل اللجان الثلاث التي شكلها في اجتماعه السابق ، وناقش المقترحات المقدمة من قبلها وأجرى تعديلات عليها .و أقر بعض الخطوات العملية لتفعيل هذه اللجان ، ومن ابرزها تحديد مجموعة أعمال خدمية ضرورية تقدم خلال الفترة القادمة لكل منطقة عبر جدولة
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 15/09/2007م - عدد القراءات: « 1927 »
 يعقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف مساء اليوم السبت الموافق لـ الثالث من  رمضان لعام 1428هـ  المقابل لـ 15/09/2007م ، اجتماعه العادي رقم (32) برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر بن محمد الشايب وذلك بمقر المجلس بالقطيف . ويناقش المجلس في اجتماعه توصيات اللجنة المشكلة لتفعيل الشراكة مع الجهاز التنفيذي ودراسة احتياجات المواطنين ومقابلة قراراته السابقة. كما يناقش الأعضاء أيضا مشروع تنظيم قنوات اتصال مركزية مع المواطنين وعقد ورش عمل موسعه في الفترة القادمة ، إضافة إلى المواضيع الدارجة في جدول الأعمال .
محرر الموقع - 12/07/2007م - عدد القراءات: « 1792 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف أمس الأربعاء اجتماع ه العادي الثلاثين برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب وحضور جميع الأعضاء  وناقش المجلس في اجتماعه المواضيع المدرجة على جدول أعماله وأبرزها مشروع الخدمة الشاملة الذي استعرضه المهندس زكريا العبد الرضا والذي يهدف إلى تحسين إجراءات معاملات المواطنين اليومية وتسهيلها وتوحيدها في مركز استقبال موحد يضم موظفين ومختصين من إدارات البلدية الخدمية مثل إدارة الأراضي والمساحة وإدارة رخص البناء وإدارة صحة البيئة، بحيث يتم إنهاء إجراءات طلبات المواطنين اليومية من خلال هذا
محرر الموقع - 10/07/2007م - عدد القراءات: « 1631 »
 يعقد المجلس البلدي يوم غداً الأربعاء بمقره بالبلدية جلسته الثلاثون من دورته الأولى في تمام الساعة 12,30ظهرا، وسوف يستكمل المجلس مراجعة دراسة الهيكل التنظيمي للبلدية وفروعها ومقترحات تطويره وتحديثه بما ينعكس ايجابيا على الأداء العام.
كما سيطلع المجلس على تفاصيل مركز الخدمة الشاملة المقدم من البلدية ووضع خطة عمل المجلس خلال الربع الثالث من العام ومناقشة بعض الموضوعات المتفرقة والمراسلات الصادرة والواردة من والى أمانة المجلس
محرر الموقع - 18/06/2007م - عدد القراءات: « 1833 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف جلسته التاسعة والعشرون من دورته الأولى بمقره بالبلدية برئاسة رئيس المجلس م.جعفر الشايب وحضور أعضاء وأمين المجلس.
وقد نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها دراسة الهيكل التنظيمي الحالي لبلدية المحافظة وبلدياتها الفرعية وسبل تطويره وتحديثه حتى يواكب الحاجة الفعلية وكذلك النطاق الإداري لبعض البلديات والفروع وإمكانية إحداث بلديات جديدة وقد أوصى المجلس بدراسة كامل هذا الملف من قبل لجنة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، كما درس المجلس فكرة مركز الخدمة الشاملة في بعض
محرر الموقع - 04/06/2007م - عدد القراءات: « 1731 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف مساء أمس السبت 16/5/1428هـ الموافق 2/6/2007م اجتماعه العادي الثامن والعشرين بحضور رئيس وأمين وأعضاء المجلس. وقد ناقش المجلس في اجتماعه نتائج أعمال البلدي لمعالجة مشكلة طفح البيارات في بعض أحياء مدينة سيهات، حيث تم استعراض البرنامج المعد من قبل البلدية في هذا المجال والتي نتج عنه زيادة عدد سيارات الشفط وساعات العمل لتغطية حاجة العمل هناك، وأثنى المجلس على جهود البلدية الملحوظة في هذا المجال الذي انعكس إيجابا على آراء المواطنين هنالك، مؤملا أن تتواصل
محرر الموقع - 19/05/2007م - عدد القراءات: « 1755 »
عقد المجلس البلدي ظهر اليوم السبت 2/5/1428هـ جلسته (27) الطارئة بمقر المجلس ببلدية محافظة القطيف برئاسة رئيس المجلس م. جعفر محمد الشايب وحضور أعضاء و أمين المجلس. وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة أسباب حادثة وفاة أحد المسننين قبل عدة أيام بمستنقع تابع عن فيضان البيارات بحي قرطبة (المحدود) بمدينة سيهات وكذلك مشكلة فيضان البيارات بمخططات وأحياء مدينة سيهات بشكل عام.
وقد تعرف المجلس على خلفيات الحادثة ومن خلال إفادة إخوة المرحوم ومعاناة المواطنين المستمرة والمتكررة من ظاهرة فيضان البيارات بهذا الحي وغيرة
محرر الموقع - 12/05/2007م - عدد القراءات: « 1771 »

يعقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف مساء السبت 25/4/1428هـ الموافق 12/5/2007م اجتماعه العادي السادس والعشرين برئاسة رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب حيث يناقش الأعضاء في هذا الاجتماع تعزيز الرقابة على تنفيذ المشاريع وكذلك الرقابة الإدارية وتقديم عروض لمواضيع مخصصة في هذين المجالين.
كما يناقش المجلس تقرير البلدية المقدم عن أعمالها في الفترة السابقة إضافة إلى الاطلاع على أخر التطورات في مشروع حملة القطيف الجميلة.
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 29/04/2007م - عدد القراءات: « 1806 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف جلسته العادية الخامسة والعشرون من دورته الأولى مساء يوم لسبت الموافق 11/4/1428هـ - بمقره بأمانة المجلس بالبلدية برئاسة رئيس المجلس المهندس / جعفر بن محمد الشايب - وحضور أعضاء وأمين المجلس .
وقد ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها ورقة العمل المقدمة من عضو المجلس – م. عيسى بن احمد المزعل – عن الرقابة على الخدمات البلدية والآليات المقترحة والتي تهدف إلى تطوير وتجديد أسلوب الرقابة على كافة أنواع الخدمات البلدية خاصة المباشرة كالنظافة
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 14/04/2007م - عدد القراءات: « 1857 »
عقد المجلس البلدي بمحافظة القطيف جلسته العادية الرابعة والعشرين مساء يوم السبت 26/3/1428هـ الموافق 14/4/2007م برئاسة رئيس المجلس البلدي المهندس جعفر الشايب وحضور كامل الأعضاء وذلك في مقر المجلس ببلدية محافظة القطيف.
وركز المجلس في اجتماعه على مناقشة ميزانية العام القادم 1428/1429هـ المقدمة لمجلس أمانة المنطقة الشرقية باتجاهاتها الأربعة حيث تم مراجعة جميع تفاصيلها وإقرارها من المجلس.
كما ناقش المجلس أيضا خطة عمل للسنة الحالية والتي تمحورت حول ثلاثة قضايا رئيسية هي تعزيز الرقابة بمختلف أشكالها وتطوير الجهاز الإداري للبلدية وتحسين الخدمات
محرر الموقع - 26/03/2007م - عدد القراءات: « 1884 »
عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف جلسته العادية الثالثة والعشرين من دورته الأولى مساء يوم السبت الموافق 5/3/1428هـ برئاسة رئيس المجلس م. جعفر محمد الشايب وحضور وباقي أعضاء المجلس وأمين المجلس عبدالله حسن شهاب.
وقد نظر المجلس في مشروع ميزانية البلدية المقترحة للعام المالي القادم 1428 – 1429هـ والمعروضة عليه وقد شكل المجلس لجنة من بين أعضاءه وبعض مسئولي البلدية لمراجعتها ودراستها وإبداء المرئيات والمقترحات حولها توطئة لعرضها على المجلس لاحقاً.
وقد شدد المجلس على ضرورة التركيز على الأولويات  في الميزانية على
محرر الموقع - 06/03/2007م - عدد القراءات: « 1873 »
عقد المجلس البلدي بالقطيف مساء السبت الموافق 13/2/1428هـ  جلسته الثانية والعشرين من دورته الأولى بمقر أمانة المجلس البلدي برئاسة رئيس المجلس م.جعفر بن محمد الشايب وبحضور سعادة رئيس بلدية المحافظة وعضو المجلس م.خالد بن علي الدوسري وباقي أعضائه وأمين المجلس عبدالله حسن شهاب وقد شارك في هذا الاجتماع كلاً من سعادة رئيس بلدية مركز صفوى م.شافي بن مبارك الخالدي ورئيس بلدية مركز تاروت أ. سلاش بن سلم الشمري ومدير إدارة التشغيل والصيانة م. حسين بن عبدالله العسكري ومدير إدارة المشاريع
محرر الموقع - 28/02/2007م - عدد القراءات: « 1890 »
يعقد المجلس البلدي بالقطيف اجتماعه الثاني والعشرين من دورته الأولى وذلك مساء يوم السبت القادم الموافق 13/2/1428هـ بمقره بأمانة المجلس بالبلدية.
وسوف ينظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومن بينها ما يتعلق باستعراض المشاريع الجديدة ضمن ميزانية هذا العام وإقرار المواقع المقترحة لإقامة حدائق عليها في مختلف مناطق المحافظة، وتقرير البلدية عن فعاليات حملة القطيف الجميلة، ودراسة أولوية تنفيذ المشروعات البلدية وخاصة في القرى والمناطق الداخلية وكذلك بحث موضوع مقاولي مشاريع البلدية من المناطق وتشكيل فرق صيانة متنقلة بكافة
محرر الموقع - 20/02/2007م - عدد القراءات: « 2188 »
عقد المجلس البلدي لقاء عمل تخطيطي مساء يوم السبت 29/1/1428هـ بإحدى الاستراحات الخاصة بحضور رئيس المجلس المهندس جعفر بن محمد الشايب ونائب رئيس المجلس المهندس مرشد بن صالح العواد ورئيس بلدية محافظة القطيف عضو المجلس المهندس خالد بن علي الدوسري وباقي أعضاء المجلس.

حيث تبادل الجميع الرؤى والأفكار والمقترحات الهادفة إلى تطوير أداء وعمل المجلس البلدي خلال الفترة القادمة وإجراء مراجعة شاملة لأعماله والتعرف على وجهات نظر الجميع والموضوعات التي يرى المجلس التركيز عليها خلال السنة الحالية وقضايا تخص الميزانية ومتابعة المشاريع
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 15/01/2007م - عدد القراءات: « 1946 »
عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف اجتماعه العشرون من دورته الأولى وذلك مساء يوم السبت الماضي برئاسة رئيس المجلس المهندس/جعفر بن محمد الشايب.
وقد نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومن بينها إقامة مهرجان سياحي بالمحافظة على أن يدرس بشكل مفصل من جهة اختصاصية مع متابعة موضوع البحث عن ارض مناسبة لإقامة مجمع أسواق مركزية للخضار والفواكه واللحوم والتي سبق أن درسها المجلس ورفعها للوزارة، وأعاد النظر في الموقع المقترح لإقامة سوق الأسماك بالجملة والبحث عن أفضل البدائل المتاحة.
كما
المجلس البلدي بمحافظة القطيف - 10/01/2007م - عدد القراءات: « 1879 »
يعقد المجلس البلدي جلسته العشرين بمقر المجلس البلدي مساء يوم السبت  23/12/1427هـ الموافق 13/1/2007م في تمام الساعة السابعة والنصف، برئاسة رئيس المجلس البلدي المهندس/جعفر بن محمد الشايب. حيث سيناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعمالة والتي من بينها تدني مستوى النظافة العامة بقرى القطيف الجنوبية ودراسة مشروع بوابة القطيف الذي يحتوي على صالات معارض وقاعات متعددة وإقامة ورشة عمل حول مشكلة تصريف مياه الأمطار بالمحافظة.