آخر تحديث: 19 / 3 / 2020م - 9:20 ص  بتوقيت مكة المكرمة
" بلدي القطيف" يطلع على مشاريع سيهات
جريدة الحياة - 24 / 5 / 2006م - 2:47 م

بدأ المجلس البلدي في محافظة القطيف خطوات عملية في استطلاع آراء المواطنين عن الخدمات التي تقدمها البلدية، والمتابعة الميدانية لتلك الخدمات، بعد نقد تلقاه الأعضاء في هذا المجال ، فيما أعلن عضو المجلس الدكتور رياض المصطفى عن افتتاح جلسته نصف الشهرية لاستقبال المواطنين، بدءاً من الأسبوع المقبل للاستماع إلى اقتراحاتهم ومشكلاتهم المتعلقة في نشاط البلدية.

وقام رئيس المجلس والأعضاء أمس بجولة ميدانية تفقدية لمدينة سيهات، بهدف الإطلاع عن قرب على المشاريع والأعمال التي تقدمها البلدية، والاستماع إلى آراء  المواطنين حولها. وبدأت الجولة بزيارة إلى مقر البلدية واطلع الأعضاء على مرافقها وأقسامها المختلفة، كما التقوا مسئولي الأقسام والمديرين. وأكد رئيس المجلس المهندس جعفر الشايب في اللقاء على " ضرورة وضع خطط مرحلية واضحة للأعمال، بحيث يمكن القياس عليها مستقبلا، وكذلك تسهيل إجراءات المواطنين، وعلى أهمية التفاعل مع معطيات المرحلة الجديدة".

كما زار الأعضاء رئيس مركز سيهات ومدير الشرطة، يرافقهم بعض أهالي المدينة، وناقشوا سبل التعاون المختلفة بين البلدية والإدارات الحكومية، وواصل الأعضاء جولتهم الميدانية في بعض أحياء المدينة الجديدة والقديمة والحدائق العامة، واطلعوا على مشاريع السفلتة وعدم صيانتها بالصورة المطلوبة.

وزار الأعضاء أيضا رئيس مركز النابية، والتقوا مجموعة من أهالي البلدة، وتداولوا الرأي معهم حول الخدمات المطلوب تقديمها، واقترحوا تشكيل لجنة من البلدية والمجلس البلدي لمتابعة هذه المطالب. وأنهى الأعضاء جولتهم باجتماع في بلدية سيهات، واستعرضوا المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها مراجعة أنظمة وضوابط رخص البناء والاشتراطات التخطيطية فيها، كما ناقشوا إطلاق موقع إلكتروني قريبا، وإصدار نشرة إعلامية خاصة به، وناقشوا كذلك آليات وبرامج عقد لقاءات دورية وورش عمل مع المواطنين، ومن بينها اجتماعات محلية لكل دائرة وندوات عامة تعالج قضايا محددة تتعلق بأعمال البلدية، وكذلك وجد أعضاء المجلس في مختلف البلديات في أوقات محددة لاستقبال المواطنين. كما بحثوا اقتراح تنفيذ حملة شاملة للنظافة العامة في مدن المحافظة وقراها كافة. وسيقوم أعضاء المجلس بزيارات تفقدية مستمرة لمختلف مدن المحافظة وستكون المحطة التالية جزيرة تاروت بعد أسبوعين.

اضف هذا الموضوع الى: