آخر تحديث: 19 / 3 / 2020م - 9:20 ص  بتوقيت مكة المكرمة
حي الشويكة بالقطيف ينتخب أعضاء مجلسه
بلدي القطيف - 16 / 9 / 2006م - 3:39 م

عقد أهالي حي الشويكة بالقطيف مساء الجمعة 22/8/1427هـ الموافق 15/9/2006م اجتماعا تنسيقياً لتشكيل مجلس حي الشويكة بحضور رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف الأستاذ جعفر الشايب. وشارك في البرنامج الذي أقيم في استراحة الفرقدين بالقطيف جمع من أهالي الحي. حيث افتتح البرنامج بكلمة ترحيبية لعريف الحفل تحدث فيها عن أهمية التكاتف والتواصل الاجتماعي مرحباً بمبادرة المجلس البلدي لتدشين مجلس الحي.

 

كما ألقى الأستاذ حسين السعيدي كلمة أهالي الحي التي أكد فيها رغبة الأهالي لدعم مشاريع وخطط المجلس البلدي ومساندته لتطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها البلدية ومعالجة النواقص والثغرات القائمة في هذا المجال.

 

بعد ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي كلمة شكر فيها الحضور على مبادرتهم موضحا الدور المأمول من مجلس الحي لمراقبة جميع الخدمات البلدية وإيصال ملاحظات وشكاوى المواطنين إلى أعضاء المجلس البلدي. وأشار إلى أن مشروع مجالس الأحياء يسير بصورة حثيثة، آملا أن يغطي جميع مناطق ومدن المحافظة. وركز في حديثه على الدور البالغ أهمية بمجالس الأحياء في تعزيز التواصل الاجتماعي وإشراك الأهالي في تحمل مسئولية الرقابة على الخدمات البلدية في كل حي. وشرح في حديثه آلية تشكيل المجالس وانتخاب أعضاءها ومسئولياتهم.

 

ثم دار حوار مفتوح مع الحضور تناول أبرز ملاحظاتهم على عمل المجلس وأداءه خلال الفترة الماضية، كما أشاروا إلى العوائق التي يواجهونها حين مراجعتهم لدوائر البلدية المختلفة وصعوبة الإجراءات التي تسبب طول مدة الحصول على التراخيص والخدمات المطلوبة.

 

وفي نهاية اللقاء تم انتخاب أعضاء لإدارة مجلس الحي من بين المرشحين وتعريفهم بالحضور حيث أكدوا على رغبتهم الجادة في العمل لخدمة منطقتهم.

اضف هذا الموضوع الى: