آخر تحديث: 28 / 8 / 2014م - 9:26 ص  بتوقيت مكة المكرمة
مشكلة الصرف الصحي وهل هناك ميزانية مرصودة لإنشاء شبكة جديدة
رسالة من مواطن - 25 / 1 / 2007م - 12:08 م

السادة أعضاء المجلس البلدي بالقطيف.... المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أشكر لكم جهودكم في سبيل محافظة القطيف والعمل على تطويرها بما هو ممكن متمنياً لكم التوفيق والاستمرار.
 
كنت أحد الحاضرين في اللقاء الأول الذي جمعكم بالمواطنين الكرام، وقد تطرق أحد الأعضاء في إجاباته عن مشكلة الصرف الصحي وأن هناك ميزانية مرصودة لإنشاء شبكة جديدة في المناطق التي تفتقر للصرف الصحي. وهنا أود إحاطتكم علماً بأن منطقتنا والمسماة ( البديعة) وليس بديعة البصري والواقعة مباشرة خلف مركز التدريب المهني بالقطيف لا توجد بها شبكة صرف صحي حيث أن جميع البيوت تستخدم البيارات، وقد قام أحد الساكنين بالمنطقة قبل 4 سنوات تقريباً بالكتابة في صحيفة اليوم ورفع معاناتنا وقد جاء الرد بأنها ستكون ضمن أولويات المشاريع القادمة.
 
المنطقة المذكورة تبعد أقل من كيلو متر واحد من المنطقة المجاورة لها والتي تتمتع بشبكة صرف صحي كاملة ومنذ زمن بعيد، وللعلم فإن منطقتنا فيها عدد لا بأس به من البيوت ذات شقق سكنية وأحدها بيتنا حيث تزداد معاناتنا، فهنا 3 عوائل تتقاسم بيارة واحدة، وهذه البيارة لا تستوعب سوى مدة اسبوع ونصف تقريباً من الزمان، وعند اتصالنا بمكتب اليمامة المسئول عن شفط البيارة تأتي معاناة أخرى، حيث لا تأتي سيارة الشفط إلا بعد أسبوعين من الاتصال!! ويطلب عمال السيارة مبلغاً من المال للقيام بمهمتهم، ولا أنسى أن اذكر أن غالبية البيارات عند امتلائها فإنها تقوم بتصريف المياه في الخارج وفي الأراضي المجاورة لها.
 
معلومات عن المنطقة:
-          تقع مباشرة حلف مركز التدريب المهني و بها عدد لا بأس به من البيوت أغلبها مباني ذات شقق سكنية.
-          يحدها من الشمال مدرسة النخيل الابتدائية.
 
والسؤال: متى سيتم تخليص سكان من معاناتهم؟
 
ملاحظة: أنا على استعداد تام لجمع أي تواقيع من سكان المنطقة أو أي صور تظهر تجمع مياه البيارات في الأراضي المجاورة للبيوت.
 
شكرا جزيلاً لتفهمكم حاجة المواطنين.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
ياسر محمد الدار

 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز........... تحية


   نشكر الأخ ياسر الدار على حرصه ومتابعته لقضايا منطقة ونود الافاده بأن مشاريع الصرف الصحي هي خارج اختصاص البلدية والمجلس وهو من صميم عمل إختصاص وزارة المياه (مصلحة المياه سابقاً) ويمكن توجيه طلبكم للإدارة المذكورة بمحافظة القطيف الواقعة بحي المزروع شارع أحد جوار المحكمة العامة هاتف 8552484 أما فيما يتعلق بخدمة شفط البيارات فهي خدمة مجانية تقدمها البلدية لجميع المباني السكنية بواسطة مقاول النظافة العامة وعند تقير المقاول يرجى الإبلاغ عنه لدى إدارة النظافة على الهاتف 8551603 بصفتها الجهة المسئولة والمختصة مع العلم بأنه تمت احالة ملاحظتك للبلدية بالخطاب رقم 2/م/ب وتاريخ 2/1/1428هـ ونود منك المتابعة معهم
 
                              ولك خالص التحيه.............

                                                                                                 أمين المجلس البلدي

                        

اضف هذا الموضوع الى: