آخر تحديث: 9 / 8 / 2018م - 9:43 ص  بتوقيت مكة المكرمة
بلدي القطيف إنشاء محطات رصد التلوث ومخاطبات لإنجازها
جريدة اليوم - 8 / 1 / 2018م - 9:26 ص
وافق مجلس بلدي محافظة القطيف على مقترح لإنشاء محطات لرصد التلوث البيئي في المحافظة، ومخاطبة الجهات المختصة للموافقة عليها والتنسيق مع البلدية لتحديد المواقع المناسبة لها وإعطاء الموضوع أهمية قصوى لإنجازه خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك خلال مناقشة المجلس البلدي في جلسته العادية الثامنة والعشرين التي عقدت في مقر المجلس أمس الأول، برئاسة م. شفيق آل سيف، مواضيع تتعلق بالشأن البلدي، حيث ناقَشُ بدورة المجلس في بداية الجلسة اقتراح عضو المجلس د. بدر القحطاني لإنشاء محطات لرصد التلوث البيئي تتوزع في جهات المحافظة الأربع، ونظرا لأهمية الموضوع وتأثيره المباشر على صحة الإنسان والبيئة أيد المجلس المقترح وقرر مخاطبة الجهات المختصة للموافقة عليها والتنسيق مع البلدية لتحديد المواقع المناسبة لها وإعطاء الموضوع أهمية قصوى لإنجازه خلال الفترة القادمة.
كما ناقَشُ بدورة المجلس اقتراحا تقدم به عضو المجلس إبراهيم آل إبراهيم حول دورات المياه في كورنيش المحافظة نظرا لكثرة شكاوى المواطنين من تدني مستوى نظافتها وصيانتها، وأن السبيل الامثل لرفع مستوى النظافة لمستخدميها هو طرحها للاستثمار بهدف ضمان أعلى مستوى من النظافة والحفاظ على الصحة العامة، والصيانة الدورية وفق بدائل متعددة تخضع للدراسة والتقييم، وقد قرر المجلس قيام البلدية بتكليف إدارة الاستثمار لإعداد دراسة متكاملة حول الموضوع تشمل البدائل المقترحة وعرضها على المجلس.
وفي نهاية الجلسة، اطلع اعضاء المجلس على التقرير السنوي لعمل المجلس البلدي للعام المالي 1438/‏1439، الذي استعرضه امين المجلس م. عبدالمحسن الغريافي ويشتمل على كافة أعمال وإنجازات المجلس البلدي لفترة من 2/‏4/‏1438 حتى تاريخ 13/‏4/‏1439.
اضف هذا الموضوع الى: