آخر تحديث: 13 / 12 / 2017م - 12:19 م  بتوقيت مكة المكرمة
بلدي القطيف يقر سلسلة من القرارات الهامة
جريدة الرياض - 16 / 5 / 2017م - 8:48 ص
دعا المجلس البلدي في محافظة القطيف اليوم الأحد، البلدية لرفع التعديات المنتشره في العديد من الشوارع والأحياء السكنية بالمحافظة، مشددًا بأن بعض المواطنين يعمدون لبناء مظلات وأكواخ في الساحات العامة والشوارع وعلى الأرصفة داخل الأحياء السكنية، الأمر الذي يشوه المنظر العام.
وذكر المجلس في جلسته الاعتيادية، بأن ذلك يسبب تدني في مستوى النظافة بالإضافة إلى تهديد السلامة العامة بفعل التمديدات الكهربائية العشوائية، مطالبًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع هذه التعديات من كافة الشوارع والساحات، وأقر المجلس في جلسته الـ 20 برئاسة م. شفيق آل سيف رئيس المجلس، وحضور الأعضاء قائمة البرامج والمبادرات المطلوبة لتحقيق الأهداف السنوية ضمن الخطة الإستراتيجية لعمل المجلس لعام قادم، وهي الخطة التي أعدها وأشرف عليها عضو المجلس م. عباس الشماسي، وذلك بعد ورشة عمل مكثفة شارك فيها أعضاء المجلس وبعض منسوبي الإدارات العاملة في البلدية، وهدفت الورشة إلى اعتماد برامج ومبادرات للمجلس لسنة قادمة، وقد أقر المجلس عدد من المبادرات لتنفيذها خلال عام قادم.
وناقش المجلس الطلب المقدم من عضو المجلس ومنسق لجنة صحة البيئة خضراء المبارك، بشأن إعفاء جمعية إطعام من رسوم إصدار الشهادات الصحية لموظفي التعبئة والتوزيع حيث أنها جمعية خيرية تهدف إلى حفظ النعمة ومحاربة الإسراف والهدر الغذائي، وتسعى إلى ترسيخ مبدأ حفظ النعمة كمفهوم ديني واجتماعي واقتصادي وتعمل على توفير الغذاء المناسب للمستفيدين وتحقيق مفهوم التكامل الاجتماعي وقد وافق المجلس بالإجماع على رفع المقترح للبلدية لإعفاء الجمعية من رسوم إصدار الشهادات الصحية على أن يشمل ذلك الجمعيات الخيرية الأخرى بنفس الهدف.
ناقش المجلس سبل تحسين آلية ردود البلدية على خطابات ومعاملات المجلس، منعاً لتأخير الردود خصوصاً في المعاملات المتعلقة بمطالب وشكاوي المواطنين وتلك المتعلقة بالمواضيع التي يناقشها المجلس في اجتماعاته، وأقر المجلس بضرورة حصر مواضيع الخطابات المتأخرة ومتابعتها مع البلدية أولاً بأول.
اضف هذا الموضوع الى: