آخر تحديث: 9 / 3 / 2017م - 12:40 م  بتوقيت مكة المكرمة
بلدي القطيف إعادة فتح ملف مقترح إقامة سوق للطيور
جريدة اليوم - 20 / 12 / 2016م - 7:32 ص
وعد رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف بإعادة فتح ملف مشروع إنشاء سوق للطيور بالمحافظة.وقال آل سيف لـ(اليوم) ان هذا المقترح قد نوقش في دورة المجلس السابق وقد تم اقرار عمل دراسة له، مضيفا انه سيعمل على تحريك الموضوع من جديد كونه يلامس شريحة كبيرة من شباب المحافظة من خلال تعلقهم بهذه الهواية التي يلزم توفير موقع ملائم لمزاولتها.
وكان رئيس بلدي محافظة القطيف المهندس زياد مغربل قد أثبت لـ(اليوم) أن الضوابط لا تسمح بتنفيذ أسواق من هذا النوع داخل النطاق العمراني وكان الهواة والمحترفون من مربي الطيور قد استبشروا بهذا المقترح، حيث يفـترش الكـثير من باعة الـطيور بـمدينتـي الـقطيف وسيـهات الأرض مـشكلين بذلك سوقـا خـلال يـومي الجمعة والسبت مـن كـل أسبـوع.
ويقول سعيد الزاير: سوق الطيور في المنطقة الشرقية من افضل واكبر الأسواق على مستوى المملكة ودول الخليج حيث يأتون إليه من جميع المناطق كالرياض وجدة والدول المجاورة مثل البحرين والكويت وقطر والإمارات وتجد تعاملات بين الباعة وزبائن من دول الخليج الذين يأتون لشراء أنواع معينة من الطيور والدجاج.
وقال وحيد المدن: نناشد المجلس البلدي إيجاد سوق يحمي الباعة من التنقلات خلال أيام الأسبوع، لانه يوجد في محافظة القطيف حراج على مستوى مناطق وقرى مختلفة على مدار الأسبوع مثل تاروت والقطيف والجارودية والتوبي وسيهات تكون في مزارع معينة ويأتي لها الكثير من جميع المناطق لهذا نأمل ونناشد الجهات المعنية الاهتمام والالتفات إلى مطالب المستفيدين من هذه الأسواق.
وقال عضو المجلس البلدي السابق بمحافظة القطيف المهندس نجيب السيهاتي صاحب الفكرة انه تم التوافق الشامل بين الأعضاء على استحسان الفكرة وأهميتها لسيهات وللمحافظة إذا ما تم تطبيقها في المدن الأخرى التي بحاجة لسوق طيور.
واضاف لقد التزمت البلدية بعمل دراسة للموضوع في شهر أغسطس ٢٠١٤ خلال ثلاثة شهور ومضى ما يزيد على العامين منذ ذلك الوقت ولم يتم استلام الدراسة.
واكد ان الدراسة مهمة ومن المهم متابعة عمل الدراسة لإقرار المشروع بالشكل المناسب الذي يخدم هذه الهواية والتجارة التي لها مختصون وحجم سوق كبير على المستوى الداخلي والدولي.
اضف هذا الموضوع الى: