آخر تحديث: 17 / 9 / 2020م - 1:54 م  بتوقيت مكة المكرمة
حملة لتقييم حاويات النظافة بالقطيف تستمر 7 أسابيع
جريدة اليوم - 25 / 10 / 2016م - 12:37 م
تنطلق حملة قريبا بمحافظة القطيف لتقييم حاويات النظافة تحت شعار «معا.. لقطيف أجمل»تستمر سبعة أسابيع وقد وضعت عدد من الجهات واللجان الخيرية والفرق التطوعية في المحافظة في الاجتماع التحضيري الذي عقد في مقر المجلس البلدي في محافظة القطيف، خططها للمشاركة في الحملة، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف، ورئيسة لجنة الصحة والبيئة بالمجلس خضراء المبارك.
في الاجتماع، أشارت المبارك إلى الهدف من الحملة وشعارها ومدتها والقائمين عليها وآليات العمل، لافتة إلى أن شركاء الحملة هم: البلدية والمجلس البلدي ولجان التنمية والفرق التطوعية واللجان الأهلية والأفراد المتطوعون من المجتمع بمجموع 18 جهة من جمعيات ولجان وفرق تطوعية من محافظة القطيف.
وعددت مراحل الحملة، والتي أولها مرحلة الإعداد وحصر المهام لكل لجنة ووضع الملامح العامة لكل جهة، ثم مرحلة هيكلة اللجان العاملة وتوزيع المهام على مختلف فرق العمل ولجانه، ثم نشر الاستبانة لاستطلاع آراء المواطنين ومعرفة ملاحظاتهم وشكاواهم ومقترحاتهم حول الحاويات ووضعها من ناحية فعاليتها وتعدادها وتوزيعها ونظافتها وكل ما يتعلق باستخدامها، ثم تحليل نتائج هذه الاستبانة، فيما تكون المرحلة الثالثة تحليل المعطيات ووضع التوصيات الخاصة بالمتعهد وبرامج التوعية وجدولتها، وتصميم مطويات للتوعية تشمل مقاطع فيديو توعوية وتنظيم لقاءات مع القائمين على تنفيذ مشاريع نظافة الحاويات.
وقالت المبارك إن الحملة سوف تستمر سبعة أسابيع، وسيسبق انطلاقها تنسيق مع الجهات التي أبدت رغبتها في العمل لرئاسة الحملة.
بعد ذلك، فتح باب النقاش لجميع الجهات المشاركة، وتم اختيار عدد من الأعضاء ليتولوا رئاسة اللجان المنبثقة من الجهات التطوعية للتنسيق بينها وبين المجلس البلدي.
اضف هذا الموضوع الى: