آخر تحديث: 17 / 9 / 2020م - 1:54 م  بتوقيت مكة المكرمة
بلدية القطيف تطلق حزمة برامج إلكترونية للتسهيل على المستفيدين
جريدة اليوم - « اليوم » - 11 / 10 / 2016م - 8:52 ص
أطلقت بلدية محافظة القطيف حزمة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها للمستفيدين، والتي توفر عليهم عناء الجهد والوقت. كما قامت بتأهيل المرحلة الاولى لمركز الخدمات الشاملة بهدف تسهيل انجاز المعاملات الالكترونية وسرعة تنفيذ المهام وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن بلدية محافظة القطيف تقدم عبر موقعها الإلكتروني www.qmun.gov.sa عدداً من الخدمات الالكترونية التي لاتحتاج إلى مراجعات البلدية واستخدام المعاملات الورقية، مشيراً إلى أن الموقع الالكتروني يوفر خدمات المعاملات وطلبات التراخيص المهنية، والشهادات الصحية، واستكمال إجراءاتها بالمراكز الطبية دون الحاجة لمراجعة البلدية.وأضاف ان المتقدم يحصل على اسم مستخدم ورقم سري للاستفادة من انهاء الاجراءات النظامية بشكل الكتروني تمهيدا للتحول للاتمتة الشاملة، مشيرا الى انه يمكن الاستفادة من الارشفة المدخلة من السابق، وتحديد بيانات الموقع بكل دقة، وتمكين رقم موقع لكل محل تجاري.
وذكر أنه فيما يختص بمجال الاستعلام فقد وضعت البلدية قائمة كبيرة مثل: الاستعلام عن المعاملات التي تم التقدم بها، ورخص البناء، وإيصال التيار الكهربائي، ورخص الهدم والترميم، والاستعلام عن الرخص الصادرة للمكاتب الهندسية والاستعلام عن المخالفات والاستعلام عن الشهادات الصحية، ورخص المحلات والاستعلام عن المنافسات التي طرحتها البلدية وكذلك المزايدات وبين أن ذلك يهدف للحد من عشوائيات التراخيص. مشيرا الى انه تم اعتماد آلية العمل في لمركز الشامل وتحديد المهام والوظائف.
وأضاف أن البلدية قامت بربط باقي البلديات المرتبط بها بالنظام للتقدم بالتراخيص المهنية وصدور جميع التراخيص آلياً من خلال النظام، لافتاً إلى أن العمل جار لاستكمال بيئة العمل الإلكترونية تمهيداً لاستكمال تنفيذ البلدية للأتمتة الإلكترونية بشكل كامل.
اضف هذا الموضوع الى: