آخر تحديث: 17 / 9 / 2020م - 1:54 م  بتوقيت مكة المكرمة
بلدي القطيف يدرس طرح سوق السمك الجديد للمزايدة
جريدة الرياض - « الرياض » - 6 / 10 / 2016م - 8:27 ص
أكد م. شفيق آل سيف رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف أن هناك توجها عند المجلس البلدي لتسليم مشروع سوق السمك المركزي الجاري تنفيذه حاليا لمستثمر بعد أن يتم الانتهاء من المشروع الذي أنجز منه حالياً نحو 98% وبين على أن هناك دراسة وصفت بـ"العميقة والمهمة"، خلصت إلى وجود ستة عناصر تشدد على أن يدار السوق من قبل أحد المستثمرين المؤهلين، وذلك في مجالات تشغيلية وصيانة وأمن ونظافة، مضيفا "إن العناصر الستة تفتقر لها الأسواق الخاصة بالنفع العام في المحافظة، إذ تديرها البلدية، كسوق الخضار والفاكهة واللحوم".
وعن وضع الأسواق قال: "إن في أسواق النفع العام نقاط ضعف، والتجربة تؤكد أن منحها لشركات متخصصة سيرفع من مستوى الخدمات"، مضيفا "حينما كنت أعمل في بلدية محافظة الجبيل وجدت تجربة تخص السوق المركزي في المحافظة، إذ كانت شركة متخصصة تديره، وأثبتت نجاحها الكبير وتفوقها على النظام التقليدي الحالي لإدارة الأسواق".
وعن آلية المقترح قال: "قبل الإعلان عن المزايدة لا بد أن تكون الشركات مؤهلة وقادرة ومتخصصة في هذا المجال، وذلك قبل توجيه الدعوات لها للدخول في مزايدة ستطرح مستقبلا".
ولفت إلى أن السوق الذي يعد أكبر سوق سمك في منطقة الخليج العربي سيكون مقصدا للتجار والمتعاملين بالأسماك الذين يصدرونها من دولهم إلى المنطقة الشرقية، ما سيجعله محطة مهمة لاستقبال أكبر كمية سمك في المنطقة، مضيفا إن المشروع يقع في الواجهة البحرية، وعلى شكل جزيرة صناعية , إلى ذلك ذكر م. آل سيف أن المجلس والبلدية لديهما نية لطرح مشروع السوق المركزي في مدينة سيهات لمستثمر، ما سيحدث نقلة نوعية تشكل فارقا جوهريا عند رواد السوق، ما يلبي حجم التطلعات الخاصة بتقديم الخدمات لهم.
اضف هذا الموضوع الى: