آخر تحديث: 17 / 9 / 2020م - 1:54 م  بتوقيت مكة المكرمة
بلدية القطيف 300 ألف ريال غرامة على مَن يرمي الأنقاض
جريدة الرياض - « الرياض » - 4 / 10 / 2016م - 9:05 ص

كشفت نتائج الجولات الرقابية الميدانية في مجال أعمال النظافة العامة التي قامت بها بلدية محافظة القطيف في السعودية بلوغ كميات النفايات الصلبة التي رفعتها البلدية من عدد من المناطق خلال عام 1437هـ، 280 ألف طن، والأنقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر 614 ألف متر مكعب عليه، فرضت بلدية القطيف غرامات مالية على المخالفين بقيمة 310 آلاف ريال، وفقاً للائحة الجزاءات والغرامات عن المخالفات البلدية.
وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل، أن مناطق العقد تتوزع على مدينة القطيف، وجزيرة تاروت، التي بلغت كميات النفايات فيها 122،400 ألف طن، مشيراً إلى أن الأنقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر بلغت 167 ألف متر مكعب. بحسب "الوكالات" وقال: إن كمية النفايات الصلبة في مدن صفوى، والقديح، والعوامية، والقرى التابعة لها، بلغت 88 ألف طن، والأنقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر 79،500 ألف متر مكعب. موضحاً أن مدينتَي سيهات، وعنك، وقرى القطيف الجنوبية شهدت رفع 70 ألف طن من النفايات الصلبة، و88 ألف متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر.
وأشار إلى أن برامج العمل اليومية التي تنفذ عن طريق مقاولي النظافة تتمثل في أعمال الكنس الآلي، واليدوي، وأعمال التقاط الأوساخ، وتنظيف ومسح "الحوط" والأراضي الفضاء، وتنظيف الشوارع الرئيسية والداخلية والفرعية، بالإضافة إلى تنظيف الشواطئ والواجهات البحرية، وتنظيف الحدائق والمتنزهات، ودورات المياه العامة، وغسيل وصيانة الحاويات والبراميل، وأعمال مكافحة الحشرات والتطهير.

اضف هذا الموضوع الى: